آراء حرة

 

الخاطف الحقيقي للمطرانين في حلب: مجموعة شيشانية تنسق مع مخابرات روسيا



فادي سعد 2013/06/30

"ابو البنات" هو شيشاني قائد مجموعة من الشيشانيين التابعين للمخابرات الروسية الذين وصلوا الى سورية بطريقة ما عبر تركيا او العراق وبعلم جميع مخابرات العالم العاملة في سورية، وبتنسيق مع المخابرات السورية والايرانية.

يدعم المجموعة مالياً شيعي كويتي.

قام ابو البنات بما يشبه امارة اسلامية، ولم يطلق اي رصاصة ضد جيش النظام على الاطلاق، اخطر عملية قامت بها المجموعة الشيشانية هي خطف المطرانين يازجي وإبراهيم في حلب. وللمجموعة مركز عسكري مهم شمال سورية وبحماية الطيران الاسدي، فحين حاولت مجموعة من المقاتلين السوريين اقتحام معسكر الشيشانيين جاء الطيران الاسدي وقصف المجموعة المقاتلة التابعة للجيش الحر وبعض الاهلي في المنطقة.

لم تقتصر علاقة المخابرات الروسية بالشيشانيين بموضوع تسريب اشرطة الفيديو لغايات سياسية لتحسين صورة النظام وتشويه صورة المعارضة التي تلصق بها هذه الجرائم، وهو ما سرّب عن مصدر في الخارجية الروسية حيث قال ان وتيرة تسريب هذه الاشرطة سوف تزداد في الفترة القادمة. بل تعدى الأمر الى ارتباط سياسي مباشر بين المخطط الخارجي الروسي وبين هذه المجموعة، وقد ظهر ذلك بعد خطف المطرانين في حلب حيث صرّح مصدر روسي عن نيه روسية بعقد مؤتمر للمسيحيين السوريين، وهو ما يكشف رغبة روسية بالبقاء في سورية الى الابد عبر الباب الطائفي، في ما يذكر بسياسة حماية الطوائف في القرن الماضي وما قبله الذي اعتمدته قوى دولية.

الاخطر في موضوع الفيديو المسرب الذي يظهر فيه عملية ذبح رجل قيل انه رجل دين مسيحي، الامر الذي سارع تلفزيون "الدنيا" الى بثّه بعد ساعات قليلة من حصول الجريمة. كما ان خبر الذبح السابق لتسريب شريط الفيديو تناقلته مواقع الكترونية عديدة بسرعة منها موقع شهير هو "كلنا شركاء" دون التأكد من الخبر، حيث الصقت الجريمة على الفور بجبهة النصرة، وتبيّن لاحقاً كذب هذا الادعاء، فمن ذبح لم يكن رجل دين مسيحي، ومن قام بالجريمة ليست جبهة النصرة!!!

طبعاً الغاية من الجريمة هي تحطيم صورة المعارضة عند الراي العام الغربي والسوري والعربي بدليل ان شخصاً قام بترجمة ما كان يتفوه به "ابو البنات" الى اللغة الانكليزية، والمترجم يشك انه تابع للنظام، والفيديو غير موجود على اليوتيوب بينما وصل الى "قناة الدنيا" بعد ساعتين وهو ما يدل على اته عمل مخابراتي سوري روسي مشترك!

صحفي سوري
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية