تعليق الاخبار

 

 

-الأجهزة الأمنية أحالت الناشط في مجال حقوق الإنسان المحامي أنور البني وثمانية آخرين من الموقعين على إعلان دمشق ـ بيروت إلى القضاء لمحاكمتهم بتهمة تنال من هيبة الدولة ومكانتها

"هيبة الدولة" عن أي هيبة عبتحكوا انشالله مفكرين حالكن فرنسا ولا بريطانيا؟ ليش الدولة إلها هيبة. أنا أضم صوتي واطلب بإعدام الشعب السوري كله أو تهجيره على الأقل والابقاء فقط على مسؤولي حزب البعث والمخابرات لأنهم رافعين هيبة الدولة .

 

أكدت مصادر طبية متخصصة خلو سوريا من مرض انفلوانزا الطيور وان عدم انتشار مرض انفلونزا الطيور يعود لأسباب علمية أهمها عدم توفر البيئية المناسبة للمرض ليظهر وينتشر، لافتة إلى أن الإشاعات التي تنتشر بين الفينة والأخرى عن ظهور إصابات "خاطئة وتؤثر سلبا على المستهلكين".

اصلا انقرضت الطيور المهاجرة فوق سوريا و من 30 سنة ما شفنا سرب لقالق. بقى من بده يجي انفلونزا باااااااطل ، ....كمان شكلهون الطيور المهاجرة عم يسمعوا ع الوصلة خطابات مسؤولينا وهتافاتهم ..فعم ياخدوا الشغلة من قاصرها وعم يهربوا.
 

نقلت وكالة سانا الخبر التالي من الاردن : "نقل السيد السفير إلى السيد العقاد وعائلته تعازي السيد الرئيس بشار الاسد بوفاة ابنته ريما .. وأطيب تمنيات سيادته له بالشفاء العاجل".

وأضافت الوكالة "عبر السيد العقاد وعائلته عن عميق امتنانهم للسيد الرئيس على لفتته الكريمة واهتمامه بأبناء الوطن داخل سورية وخارجها".

الفضيحة الكبرى ان السيد العقاد اصيب باصابة بليغة وكان في غيبوبة منذ لحظة الانفجار الارهابي حتى وفاته ... يا سانا.. يا سانا  .
 

شن اعضاء مجلس الشعب السوري هجوم لاذع على السيد عبد الحليم خدام وذلك بعد ان انتقد خدام النظام في قناة العربية .

قال نواب مجلس الشعب السوري، الذين يسميهم اللسان الشعبي نواب المرسيدس، الذين كانوا سيحيلونك إلي المحكمة بجرم الخيانة العظمي، لو انك انتقدت قبل أيام قليلة السيد خدام أو ألمحت إلي فساد أولاده : إن السيد خدام، مفخرة البعث والسلطة إلي الأمس القريب جدا، هو شخص : جبان، كذاب، وضيع، مسيء، خائن، انتهازي، وقح، نتن، مشوه، بعير أجرب، باعر جرب ـ في لغة نواب البدو ـ رديء، ساقط، عدو، مرتد، عبد، خدام، قبيح .... صح النوم

 

افادت الوكالة السورية للانباء سانا بان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من ضبط مخبر لتصنيع المتفجرات في مدينة حلب واشتبكت مع مجموة ارهابية تكفيرية ، واستولت على البعض من الاسلحة التي تم ادخالها من لبنان ، وكان الارهابيان المصابان اعترفا قبل مفارقتهما الحياة بسبب اصاباتهما البليغة .

مجموعة تكفيرية ، وسلاح مهرب من لبنان ، اصيب ارهابيان باصابات بليغة ، واعترفوا ! وماتوا ! ... يعني هل يدخل هذا الخبر الملتوي في عقل انسان ؟ حتى سياسة الكذب لم يعد يتقنها الاعلام الرسمي السوري ... يا جماعة نريد اخبار تدخل المخ !

 

افادت الوكالة السورية للانباء سانا بان الآف السوريين تظاهروا عفويا ضد تقرير ميليس المسيس لحساب امريكا واسرائيل ولقد شارك في التظاهرة الطلاب ومؤسسات المجتمع المدني والعمال .


الطلاب ، هذا مفهوم ومعروف كيفية مشاركتهم ولنا تجارب منذ ثلاثين سنة حول كيفية القيام بهكذا مظاهرات (تاييد) اما منظمات المجتمع المدني ، فهذه سمعة جديدة ، اية مجتمع مدني ؟ والمسؤولون عن تلك الجمعيات هم معتقلون وفي السجون !

 

 عين الرئيس بشار الأسد اللواء علي مملوك مديراً لإدارة المخابرات العامة في سورية، خلفا للواء هشام اختيار الذي انتخب عضوا في القيادة القطرية يوم الخميس الماضي، وسمي رئيسا لمكتب الأمن القومي.

مبروك للشعب السوري هذا الإنجاز الكبير و العطاء الجزيل ، فتعيين مدير جديد للمخابرات هو مطلب كبير للشعب السوري المسكين لطالما تمناه و أهم من الحرية و تحسين الوضع المعيشي و تأمين فرص العمل و إطلاق المعتقلين و تحرير الأرض ، مبروك لك أيها الشعب بمدير المخابرات الجديد .



من مقررات المؤتمر العاشر لحزب البعث ، اكدت القيادة القطرية انها اعفت المواطنين من طلب الاذن من السلطات الامنية في 67 حالة حددتها ونشرتها.
ويشمل الاعفاء حالات كتنظيم الاعراس وفتح فرن خبز او مطعم او صالون حلاقة او محل بقالة او متجر للنوفوتيه ثياب جاهزة.

تصوروا , هذه الأشياء كانت بحاجة لموافقة السلطات الامنية (المخابرات) في سوريا ، لا تعلييييق



اخيرا اعترفت سوريا بوجود معتقلين لبنانيين في السجون السورية ، وقال العطري : المعتقلين اللبنانيين هم ارهابيون قتلوا جنودا سوريون وتعاملوا مع العدو الإسرائيلي .
لقد اكد المسؤولون السوريون مرارا وتكرارا بانه لا يوجد معتقل لبناني واحد في السجون السورية وايدهم في ذلك ازلامهم في لبنان ، واليوم يعترفون بوجودهم ولكن يصفونهم بالقتلة والارهابيون ... وما ابسط توجيه التهم في هذا البلد وخاصة التعامل مع اسرائيل ... فنحن في سوريا اذا اعترض احد على غلاء سعر البندورة اتهم بانه عميل اسرائيلي .



اعلن في الفاتيكان بان مصافحة حصلت بين الرئيس بشار الأسد والرئيس الإسرائيلي كتساف ، ونفت دمشق هذا الخبر فورا وقال المعلق السياسي السوري الدكتور عماد فوزي الشعيبي ان هذا الخبر عار عن الصحة وان الاحتلال يهدف في مثل هذه الزاعم اعطاء صورة سيئة عن سوريا بان لها موقفين احدهما فوق الطاولة والثاني تحت الطاولة.
في اليوم الثاني ... أقرت دمشق بحصول المصافحة بين الرئيس السوري بشار الاسد والرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف رغم انها قللت من اهميتها واعتبرتها امرا شكليا. .. ما هو ردك الآن يا سيد شعيبي ؟




قالت مصادر مطلعة لـالحياة إن لجنة في القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم قررت منع قائد الجيش الشعبي اللواء محمد إبراهيم العلي من الادلاء بأي تصريحات صحافية لمدة سنة، على خلفية الانتقادات التي وجهها أخيراً الى الحزب الحاكم.

اهل هذه هي الشفافية التي وعدنا بها ؟ حتى مسؤول كبير في القيادة القطرية يحاسب على إنتقاده حزبه ، فاين من مواطن عادي يتجرا ان يتكلم بهذا البلد .


--------------------------------------------------------------------------------

للمرة الاولى في سورية أفشلت قوى طلابية جامعية اليوم اعتصام المعارضة السورية واعتبرت المعارضة الطلاب الذين تجاوز عددهم الالف، بانهم صنيعة الاجهزة الامنية. وتجمع امام قصر العدلي وسط العاصمة السورية معارضون وناشطون ومعتقلون سابقون لم يكن من السهل تحديد عددهم لان الطلاب الذين حملوا العصي تمكنوا من تفريقهم. وغيرت المعارضة مكان الاعتصام من القصر العدلي الى ساحة المرجة الا ان الطلاب لحقوا بهم وافشلوا اعتصامهم مجدد. وطالب المعارضون بالغاء حالة الطوارىء المفروضة على البلاد منذ اكثر من اربعين عاما وطي ملف الاعتقال السياسي بشكل نهائي واطلاق المعتقلين السياسيين واطلاق الحريات الاساسية دون ابطاء.
طبعا هؤلاء الطلاب سيهاجمونكم ، فهم طلاب شبيبة الثورة التابعين لحزب البعث والذين يحصلون على علامات الدراسة مجانا وبدون دراسة وانتم تريدون ان تقطعوا رزقهم !


--------------------------------------------------------------------------------

أفادت مصادر كردية ناشطة في سورية؛ أن أجهزة الأمن السورية اعتقلت مواطناً سورياً كردياً مختلاً عقلياً، دون معرفة الأسباب.

وقالت المصادر إن الأمن السوري اعتقل المواطن الكردي "محمد سعيد احمد حسي" من منطقة ديريك في مدينة المالكية (الحسكة - شمال شرق)، رغم أنه "مصاب بانهيار عصبي وغير سوي عقلياً".

ونحن بدورنا نطالب بالكشف عن مصير اسطيفو الذي اختفى في القامشلي منذ سنوات ونطالب سلطات الأمن السورية باجراء تحقيق عن اسباب إختفائه المفاجئ .


--------------------------------------------------------------------------------

قررت المؤسسة العامة للإتصال بوضع ضوابط لأستخدام خدمة الـ REAL IP بحيث يتوجب على المشترك دفع مبلغ 4000 ليرة سورية لمشاهدة صورة على الكاميرا الويب كم عند المحادثة الصوتية عبر الأنتر نت !
أخوتي الأعزاء الذين تعودتم أن تروا صورتي و تعودت أن أرى صورتكم عبر الكاميرا الويب كام لقد كنتم و كنا طوال حياتنا ضحية من ضحايا سوء السياسية التنموية ..
و منذ الآن و بعد القرار العبقري للمؤسسة العامة للإتصالات بوضع " ضوابط " لأستخدام خدمة
REAL IP ....
ليس عندي لكم سوى الأمنية الصادقة بحلم أن يكون بلدكم بلدنا حقيقياً و ليس مجرد أكذوبة يصنعها موظف أحمق ليس لديه من هم سوى أن يضيف جعالة جديدة على مقبوضاته ، إن هذه الخدمة هي مجانية في جميع انحاء العالم ما عدا سوريا .. مرة اخرى (هذه الخدمة هي مجانية في جميع انحاء العالم ما عدا سوريا)



--------------------------------------------------------------------------------

حاول نحو 150 سورياً الاعتصام في ساحة الشهبندر على مسافة مئة متر من مقر مجلس الوزراء، في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان، الا أن رجالاً من شرطة مكافحة الشغب مزودين هراوات مطاطية فرقوهم بالقوة وأوقفوا سبعة منهم فترة قصيرة ثم أطلقوهم.

وقالت الوكالة السورية إن عددا من المواطنين تجمعوا في وسط دمشق، لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان "من دون الحصول على تصريح مسبق من السلطات المعنية كما هي العادة في كل دول العالم".
يا سلام على الوكالة السورية للأنباء ، هو لو ان المتظاهرين طلبوا تصريح مسبق من السلطات المعنية كما هي العادة في كل دول العالم هل كانت السلطات السورية سمحت لهم بالتظاهر ؟


--------------------------------------------------------------------------------

نفى رئيس إتحاد الصحفيين السوريين صابر فلطوح ان يكون اي صحفي سوري قد اعتقل لأسباب مهنية خلال العقود الماضية !


السيد فلحوط يبدو انه لا يستطيع التمييز بين رئيس نقابته وبين عريف في الأجهزة الأمنية ففي دولةلا يوجد فيها غير ثلاث صحف حكومية ولا يقراها احد باستثناء باعة الفلافل والشاوما الذين يشترونها بالكيلو لزوم التغليف !! واما قول انه لم يعتقل صحفي سوري حتى الآن فهاك الدليل بالاسماء : إعتقال الصحفي فرج بيرقدار في الثمانينات وحوكم ستة عشر سنة ،الصحفي نزار نيوف عشر سنوات ،قتل المذيع التلفزيوني الشهير منير محمد الأحمد في فرع الأمن العسكري في شباط عام 1992 ، الحكم بالسجن على الكاتب الاكاديمي عارف دليلة عشرة سنوات عام 2001 (ما زال في السجن ) محاكمة مراسل جريدة الحياةابرهيم حمدي والذي علق على كلام السيد فلحوط قائلا : إذا لم تستح فقل ما شئت !


--------------------------------------------------------------------------------

استنكر مسؤولون لبنانيون وسوريون اتجاه الإدارة الأمريكية بتجميد اموال مسؤولين لبنانيين وسوريون في البنوك الامريكية .


عجبا .. والف عجب ، ماذا تفعل هذه الأموال هناك في امريكا ! الدولة التي تشتموها ليل نهار يا ايها المسؤولون اللبنانيون والسوريون ، ها قد انكشفت الحقيقة مرة اخرى وظهرت للعيان من هم المتعاملون بالسر مع العدو .. الصديق .


--------------------------------------------------------------------------------

قال رئيس مجلس الشعب السوري إنه يرفض تعديل المادة الثامنة من الدستور السوري ( حزب البعث هو قائد للدولة والمجتمع ) مؤكدا إن من يطلبون بالتعديل هم مخربون !


طبعا هم مخربون وقاطعي ارزاق ، فلولا هذه المادة لما وصل سيادته ليرئس هذا المجلس الذي ينتخب من قبل الشعب بنسبة 99،99


--------------------------------------------------------------------------------

اعتبر وزير الاعلام السوري احمد الحسن السبت ان قرار مجلس الامن الاخير رقم 1559 الذي صدر فجر الجمعة ودعا الى انسحاب القوات الاجنبية من لبنان هو انتصار لسوريا ولبنان لانه لم يحصل سوى على تاييد تسعة اعضاء مقابل امتناع ستة اعضاء آخرين عن التصويت.


انتبهوا ايها السادة ، الذي يتكلم هو وزير إعلام ، وقصة وزراء الإعلام العرب والإنتصارات الوهمية على الأعداء هي معروفة وواضحة ، فنحن هزمنا إسرائيل وامريكا وكل العالم بالتصريحات فلقد اسقطنا مئات الطائرات وحررنا الجولان وشعبنا هو حر في سجنه الكبير سجن الصمت وانتظار الفرج من عند الله .


--------------------------------------------------------------------------------

تم تغيير الدستور اللبناني بحيث يحق لرئيس الجمهورية ان يمدد له فترة رئاسية ثانية مدتها ثلاث سنوات ، حدث هذا رغم معارضة الأغلبية في لبنان .


تغيير الدستور في هذا البلد المستقل ليس غريبا! وخاصة لمعرفتنا الكاملة بانه تم بايعاز من دولة مجاورة تم تغيير دستورها بعشرة دقائق ليكون العمر المحدد للرئيس 34 سنة بدل 40 سنة ... هنيئا للبنانيين بالدخول الى الدساتير العربية... وبروح وبالدم نفديك يا قائد .


--------------------------------------------------------------------------------

الدكتورة بثينة شعبان تكتب مقالا تعبر فيه عن إشمئزازها من فظائع التعذيب الأمريكي للعراقيين في سجن ابو غريب .


الدكتورة بثينة شعبان هي وزيرة في دولة سوريا وليست وزيرة في السويد او سويسرة لتكتب هكذا كلام عليها اولأ زيارة السجون والمعتقلات التالية لترى الفظائع التي تقشعر لها الأبدان : سجن الشيخ حسن (تابع للأمن السياسي ) سجن كفر سوسه: (تابع للمخابرات العامة : أمن الدولة)سجن القلعة: (تابع للأمن السياسي)سجن الشرطة العسكريةسجن القصّاع (تابع للمخابرات العامة: أمن الدولة)سجن الحلبوني (تابع للمخابرات العامة: أمن الدولة)مركز شعبة فلسطين في حي المالكي ـ سجن مخابرات القوى الجويةمعتقل القابون (تابع للمخابرات العسكرية). سجن قطنا، للنساء. سجن صيدنايا وسجن .......


--------------------------------------------------------------------------------

السلطات السورية تحيل المحامي أكثم نعيسة رئيس منظمة لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورياالى محكمة أمن الدولة شبه العسكرية وتتهمه بنشر معلومات كاذبة وتحقير الدولة وتشويه سمعة الدولة في الداخل والخارج !


طيب .. اذا كان هذا الرجل الذي يعمل في مجال الدفاع عن حقوق الانسان يتهم هذه الاتهامات الفظيعة ... فما بالكم بالانسان العادي في هذا البلد ... اما زلتم تعقدون الامل على كلام خطاب القسم والأمل المفقود ؟


--------------------------------------------------------------------------------

وزير الاعلام السوري يدافع عن الأجهزة الأمنية في سوريا ويقول بأنها تتعامل مع المواطنين بكثير من اللباقة والكياسة .


اللباقة عند الأجهزة الأمنية يعرفهاوسمعها كل مواطن بهذا البلد وهي شتائم وكلمات بذيئة وشنيعة ، أما الكياسة فلا نعرف معناها ، أهل هو أسم جهاز تعذيب أستورد من المانيا الشرقية سابقا ؟


--------------------------------------------------------------------------------

طالب وزير خارجية اسرائيل بانسحاب القوات السورية من لبنان ، وترك هذا البلد هو وشأنه ، فرد عليه مسؤول لبناني كبير بأن ما تطالب به اسرائيل هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية اللبنانية .


ياعمي هيدول اللبنانية أمرهن غريب ، فهم يجاوبون اسرائيل عن سؤال موجه أصلا لسوريا وأصبحوا دجالين أكتر مننا ، في حدا بالعالم ما يريد بلدو حر وبدون قوات غريبة يا هو!


--------------------------------------------------------------------------------

تم تبادل الأسرى بين حزب الله واسرائيل ، وبموجب الاتفاق سيتم اطلاق سراح اسرى عرب ومن بينهم سوريون .


الحقيقة نحن في سوريا لم نسمع حتى ايام بوجود اسرى سوريون في اسرائيل . بالتأكيد هم ربما المنسيين لدى السلطة في سوريا.


--------------------------------------------------------------------------------

سوريا وتركيا هذه الأيام سمن على عسل ، فبعد قطيعة تامة لسنوات بدأت سوريا الآن بالموافقة على كل الطلبات التركية ، وأخر الأخبار : سوريا تسلم تركيا 70 عنصرا من اعضاء حزب العمال الكردستاني .


ردآ على هذا نقول : هذا هو مصير كل من يثق بالسياسة السورية ، اليوم معاك وبكرا عليك .


--------------------------------------------------------------------------------

السلطات السورية تأمر مواطن سوري من أصل صيني بمغادرة القطر فورا ..هذا الشخص هو صحفي ومتزوج من سورية وله ولدين .


نحن في سوريا لا نرضخ للضغوط ولا نخاف من أية دولة مهما كانت كبيرة حتى لو كانت بحجم الصين مثلا .


--------------------------------------------------------------------------------

قررت ايران تغيير اسم شارع (الاسلامبولي) قاتل السادات وذلك بعد اعادة العلاقات مع مصر ، وسمي الشارع باسم (الانتفاضة) .
كان على الايرانيين التمهل في اطلاق اسم الانتفاضة على الشارع ، فقد تتطر الى تغيير الاسم ثانية ، عندما ستقيم علاقات مع اسرائيل قريبا .


--------------------------------------------------------------------------------

ليبيا تقرر التخلص من اسلحة الدمار الشامل لديها ، وتفتح بلدها للتفتيش وبدون شروط.


نهنئ القائد الثوري الشجاع معمر القذافي على العودة الى احضان امريكا بعد يومين فقط من مشهد اعتقال القائد الهمام صدام حسين.


--------------------------------------------------------------------------------

نائب رئيس سوريا عبد الحليم خدام يدعو الى اجراء انتخابات حرة في العراق تحت اشراف الأمم المتحدة .


بالضبط هذا ما يجب أن يحصل ، لكي يمثل من يتم انتخابهم من قبل الشعب بحرية وديمقراطية كما يحدث في جميع الدول ودون استثناء.


--------------------------------------------------------------------------------

أشتعلت الحرب الكلامية بين سوريا والأردن بعد مطالبة ملك الأردن من سوريا بضبط حدودها مع العراق ،فردت صحيفة( الأقتصادية) السورية على هذه الأتهامات بوصف الأردن بأنه دويلة تحاول أن تعطي سوريا دروسا بالقومية ، وأنه لن يكون من المجدي الرد على مقالات منسوجة من روح الأجهزة الأمنية المتعددة !


عجيب ..صحيفة سورية تتكلم عن أجهزة أمنية أردنية متعددة ! .. ناسية انه في سوريا 13 جهاز أمني ، وهنا نسأل الأردنيين : كم جهاز أمني عندكم انتم ؟


--------------------------------------------------------------------------------

ايران تريد الدخول في الجامعة العربية ! ما شأالله ،

هذه الجامعة التي هي في طريقها للانحلال وتركها اصحابها وفجأة نسمع بهذه الرغبة الايرانية العجيبة ، ام ان هذه الدولة المعزولة تريد الخروج من عزلتها وتنضم الى جانب المتعوسين ليحموها .


--------------------------------------------------------------------------------

طلبت تركيا من سوريا تسليمها شخصين مشتبه بأنهم لهم علاقة بتفجيرات اسطمبول الارهابية

...فسلمت سوريا اثنان وعشرون شخصا ، من بينهم اطفال ونساء وكبار في السن .. أي عشرون شخص على البيعة !


--------------------------------------------------------------------------------

وأخيرا أنضمت سوريا الى باقي دول العالم وتم تغيير الخريطة التي تعودنا مشاهدتها ، ففجئة وبدون اي تعليق من مصدر حكومي ، اصبحت لواء الاسكندرون داخل الأراضي التركية ، حيث تم سحب الخط المستقيم كما ظهر على شاشة التلفزيون السوري

 ...وهكذا ضاعت لواء الأسكندرون بلمحة بصر


--------------------------------------------------------------------------------

منع المعارض السوري المعروف رياض الترك من دخول الأراضي اللبنانية حيث كان ينوي زيارة هذا البلد المستقل ! زيارة خاصة ،

 والسؤال المطروح هو : من هم سبب عدم السماح له بزيارة لبنان ؟ حزر فزر .

 

 

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية