إقرأ في المحطة


قرار فصـل الدين عن ........ السياسة !!! هل طبق ؟؟؟



بقلم : حنا نعموج - الولايات المتحدة .

في العام المنصرم ، اجتمع رؤساء الطوائف المسيحية المشرقية - في لبنان - واتخذوا قرارا تاريخيا مهما " فصل الدين عن السياسة " بمعنى أعطوا ما لقيصر لقيصر ، وما لله لله !!!
وما كاد يجف الحبر الذي اتخذ به القرار ، حتى انتفض بعض كبار رجال الدين ونفضوا القرار بشدة وعارضوه لأنه يحرمهم من جمع الأموال والثروات !!!
نحن مع نظيف اليد والفكر والعقل ، ضد الفساد والتلاعب بمصير شعب . نحن مع كبح جماح الأنفلات اللاأخلاقي ، ولسنا مع شلالات الخطابات الرنانة ، فهي لا تسمن ولا تغني من جوع . قيل لنا بأن القانون الكنسي يسمح لرجال الدين باقتناء الأموال ، ولا ندري أذا كان هذا القانون يسمح أو يمنع العلمانيين من السؤال من أين لك هذا ؟؟؟
نريد الأصلاح . والسؤل من يمتلك أوراق الأصلاح الحقيقي ؟ من يتابع هذه الأصلاحات؟ هل الصمت حكمة والكلام نقمة ؟ هل أذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ؟؟؟ ماذا عن ملفات الماضي ؟؟؟ وماذا يخبىء لنا المستقبل ؟؟؟
بأيجاز : ما هكذا تورد يا سعد ...الأبل !!!
---------------------------------------------------
بعد أن تأكدنا بأن أغلبية السريان يسكنون " أوروبا " طالبنا مرارا وتكرارا بتأسيس" التنظيم السرياني للأغاثة " يكتب بالأنكليزية SYRIAC RELIEF ORGANIZATION ( SYRO )
وبالعربية " سيروا " . ( فعين الله ترعاكم ) .
وأن سريان أوروبا هم العقل المدبر والمخضرمون ذوي الأختصاص والأخلاص وعليهم يقع العبء في تحقيق هذه الأمنية الغالية ، والهدف الرئيسي من هذا التنظيم ، تقديم المساعدات المالية والخدماتية لأبنائنا اللاجئين النازحين المهاجرين المهجرين المعذبين ، أينما كانوا وأينما وجدوا .!!! ( أنقذوا أبناء شعبنا من كارثة أنسانية ) .
للعلــــم . قامت البطريركية في دمشق بتعيين لجنة أسقفية للبحث عن مصير مطراننا المحبوب يوحنا أبرهيم ، وتزويدنا بما لديها من معلومات . ولكن للأسف ولتاريخه لم تقم تلك اللجنة بأي عمل يذكر وعليه ، نطالب بتعيين لجنة دينية مدنية تكشف لنا بدون لف ودوران ، مصير الأسير المخطوف ، وعودته سالما معافى لأبرشيته وكنيسته ومحبيه !!!
أللهـــــــــــم : أمطرنا بواسع رحمتك ومغفرتك ، أنت السميع المجيب !!!
ألقول الفصل : المطارنة ( الستة) مستاؤون وأعضاء مجلس السينودوس منهارون !!!!
مش معقول : يقال، تفاءلوا بالخير تجدوه . أبتسم تبتسم لك الدنيا . كيف ؟ وشعبنا يتعذب؟
--------------------
وأخيــــــــــــرا : التسميــــــة الموحـــــــــدة ( فاشــــلة ) !!!
عندما قام رئيس الرابطة الكلدانية بزيارة المدن الأوروبية والأميركية ، افتتح فروعا في بعض المدارس لتعليم وتدريس ونشر ما يسمى " اللغة الكلدانية " للشعب الكلداني !!!
والآشورييون يقولون بأن ما يسمى" اللغة الآشورية " موجودة منذ الأمبراطورية الآشورية
وهي باقية للشعب الآشوري !!!
أما نحن السريان نقول بأن " لغتنا السريانية الآرامية " موجودة منذ فجر التاريخ ، حتى أنفادينا ومخلصنا يسوع المسيح تكلم بها وهي باقية لشعبنا السرياني ما بقيت الكرة الأرضية.
وفوشون بشينو وبشلومو ويومو باسيمو وليليو طوبو .hnamuj@yahoo.com

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية